Saturday, February 24, 2007

ساعة مع أصلع



هناك ساعات لا تكون على البال ولا على الخاطر ومع ذلك تحدث
تحدث بدون تخطيط أو على الأقل بدون علم مسبق منا ولكنها معلومة في القدر
وجدت نفسي في جلسة مع أصلع(والله آسفة) بحكم درجة بعيدة من القرابة
ولأنه أصلع فهو منفتح على العالم حيث لا شيء لديه يخفيه بعد ظهور جلدة رأسه
وكنت أستثير فضول هذا الأصلع من سنين كما قال....... ليس لأني محجبة فلا يعلم إن كنت مثله صلعاء
بل لأنه يراني اجتماعية مع الجميع(إشاعات) وفي نفس الوقت لا أحد يعرف عني شيء!!!(أيضا إشاعات)

اقترح هذا الأصلع في وقت ما من حديثه الغريب المفاجئ أن نجمع الأشتات
يقصد حجابي وصلعه على مخدة!!!
لن أقول أن فكرته لم تخطر على بالي أبدا ولكنها مستبعدة
ولأن هذه الساعة كانت بدون تخطيط حقيقي
أجبت أيضا بدون تخطيط
أن الأشتات أبعد من ذلك
فأنت لا تحب حجابي ولا حجمي
وأنا لا أحب انفلاتك ولا صلعك
!!!

نظر إلى بلا جواب
ولكنه حصل على جواب آخر لم يظن أنه سيحصل عليه
لقد عرف أخيرا لم بقيت دون أهلي وجيراني وجميع أهل الأرض دون زواج
عرفت ذلك حين قال كيف تقولين ما تفكرين به؟؟كيف تنتقدين غريب؟؟؟؟
!!!!
لاحظوا هذا الغريب كان يخطبني
وعندما رأي عيوني المستديرة دهشة زادني قولا
لا يعبر الناس عن أفكارهم بمثل هذه الصراحة والانفتاح
وكان نفسي أرد عليه لم لا يخجل هو من إظهار جلدة رأسه
بينما يجب أن أخجل أنا من إظهار أفكاري؟؟؟ أليست هذه وتلك أجزاء منا
طبعا كنت على وشك قول هذا عندما أكمل
لا بد لك أن تتعلمي وتقبلي القيود الاجتماعية فأنت لا تعيشين في الغابة
وهنا كان لا بد لي أن أضحك وأنا أتصور نفسي أقفز صارخة من شجرة لأخرى بشعر منفوش وأقدام قذرة
إن هذا الأصلع يعتقد أن بإمكانه تقويمي لأني برأيه معوجة
!!!
عرفت ساعتها أنه لا يمكن التواصل معه لصعوبة الوصول إليه من خلال الأرض البور التي لا يمكنها أن تنبت أفكارا مستنيرة والتي عجزت بالفعل عن إنبات حتى الشعر
سرحت ......وفكرت هل يؤثر لون الصلعة على وقعها في النفس؟؟
على اعتبار أن الألوان الفاتحة تعطي إيحاء باتساع المساحة بعكس الألوان الداكنة
وهو من نوع المساحات الفاتحة
و كان هو يقترح قراءة الفاتحة حتى يستطيع أن يكتشف أبعاد جنوني
سألت ما رأيك بالتغيير
قال نعم لا بد لك أن تتغيري
أجبت صحح الضمير من فضلك نتغير
ليس لدي وقت كي أغيرك أنت كبيرة وتعرفين كيف تغيري ما بنفسك كي يغير الله عليك
ألححت كي يسمعني وطرحت موضوع التغيير المتبادل
هنا أصبحت العيون المستديرة دهشة أمامي أنا
يمكن أن أغير حجمي من أجلك وتنسى انفلاتك من أجلي
!!!!

يجب أن تصلي على الأقل فلو كان لديك شعر كنت أدركت كم أصبح عمرك من لونه
وتقبل بحجابي وجنوني مقابل أن أقبل بصلعك وأفكارك القديمة(قيودك)
الحمد لله انتهت الساعة مع أنها كانت أطول من المعتاد
هل حقا هناك ساعات أطول من ساعات؟؟ أكاد أقسم أن نعم
بل أن هناك دقائق تساوي ساعات وساعات
لم يغير رأيه في العوانس ولم أغير رأيي في ........
وكم سنرى من ساعات إن كان في العمر بقية



10 comments:

Gid-Do - جدو said...

سكينة

حلو الكلام ـ من حظك كمان ـ وماشى مع التدوينة ان اكون اول معلق ومن صفاتى الخارجية انى اصلع وعجوز ـ على فكرة انت كتاباتك شيقة والانتاج بسم الله ما شاء الله غزير فى مدة قصيرة ـ قريت كام تدوينة من الاول وعرفت ان اسمك بفنح السين ـ اعتقد انك طلعتى كسبانة من حوارك مع واحد فاكر ان الجواز صفقة وان الراجل مفهوش عيب يقدر يتجوز اى واحدة بشروطة لان قطار الزواج بالنسبة لية مراكز يلحقة على اى محطة اما البنت قطار الزواج بالنسبة ليها محافظات اذا ساب محطتها يبقى انسى وعلشان كدة لابد من القبول بشروط الاخ اياة ـ رحم الله امى كانت تقول دائما ـ قعدة الخزانة ولا الجوازة الندامة ـ تحياتى واشكرك على زيارة مدونتى وتهنئتى بعيد ميلاد ابو الفصاد

جبهة التهييس الشعبية said...

الحرية للعريف الوطني محمد خلف

Anonymous said...

كانو زمان بيقولو انه كل الصلعان طيبي القلوب ، هذا لما كان الصلع دلالة التقدم في السن والوصول الى الحكمة . بس الصلع هذه الايام مزيف لانه اما نتاج صرعات الموضه او نتاج الصدمة الحضارية او حتى نقص فيتامين بي12. وانا معك يا سكينه انه مش كل الساعات زي بعض لانه ساعات الملل طويلـــة وساعات الفرح قصيرة.

سكينة said...

gido-do-جدو
شفت بقى قلة البخت أول مرة تنورني تلاقيني خابطة في جنابك على طول
مكسوفة ووشي في الأرض يا جدهم
رغاية أنا في بعض الساعات ومن يشهد ساعات الصمت يفضل عليها الرغي الذي يقال أني بدأته مبكرة جدا
رحمة الله على والدتك وأمواتنا أجمعين بس بلاش الخزانة تحديدا لأني بجد في مرة هقول عن قعدتي فيها
:)
لكن عموما أكتفي بالعقدة قصاد البحر حبيبي الأزلي

جبهة التهييس الشعبية
أنت يا عزيزتي اتعديتي بحمى السياسة ربنا يشفيك ومعدتيش تهييس خاااالص
الحرية لا تمنح ومحمد رجل حقيقي يسعى لما يريد

tina
لا يملك الصلعان إلا التظاهر بالطيبة بعدما فقدوا فرصة أخفاء نظراتهم تحت خصلات الحرير اللي على الخدود يهفهف ويرجع يطير
:)
لو الحكاية نقص فيتامينات هتبقى هطل نتاج عن سوء التغذية لا طيبة
عموما إحنا مش بنعيب على حد لكننا نتسامر
:)
وصدقيني أن الرخم والملل يأتي ممن يحتلون هذه الساعات

Anonymous said...

أنا بقول سيبك من الصلع وطولي بالك بكره تاخدى سيدسيده.

basma saghir said...

كانت ساعة طويلة يا سكينة مع حد مش بيشوف غير تحت رجليه..عامل زي العربية الي الي مسلطة كشافاها على غيرها وناسية نفسها
حمد لله على سلامتك من الساعة دي

أجدع واحد في الشارع said...

انا مطبق وكنت هنام عندك فى المدونى

بس ايه الناس دى

قليلو يبص لقدام اكتر

مش على رجلية

تحياتى

سكينة said...

المنكوشة
أشكرك جدا على ردك الداعم والسبب الواضح من وراءه وهو انتمائك الواضح للفريق المنافس للصلعان
:)
كلها معاناة بشعر أو من غيره
منكوشة خليكي معانا وإحنا نسرحك
أهلا بيكي



بيسوو
متخديش في بالك
اساسا أنا مش بيهمني أبدا منهم
:)
لا صلعان ولا خلافه


أجدع واحد في الشارع
نعسان طب كنت افرش ونام عادي جدااا
البيت بيتك قصدي المدونة مصممة خصيصا كي تساع جميع الأصدقاء
ما ليش دعوى بيه إياك يقع في نقرة تطلع منه حقوق العباد
:)
أجنن وانا شريرة

emos said...

اية التهريج دة
انا مش عارفى لية دايما الرجالة عايزين يغيرو فى البنات دة فى حديث عن الرسول بيقول ان المرآة خلقت من ضلع اعوج يعنى لو جيت تعدلة هيتكسر و لو سبتة هيفضل اعوج و الحديث دة معاة ان الراجل المفرض يقبل المرآة على طبيعتها و ميحاولش يغيرها
و بعدين فى ناس بتحب الصراحة و ناس لا اذا كان هو مش بيحبها غيرو هايحبها

سكينة said...

emos
أشكر لك حماسك وتأيدك لموقفي
افتكر السبب ان فيه ناس مش بتحب الجاهز وبتفضل التفصيل عشان يكون مضبوط تمام على مقاسها وذوقها الخاص وفاكرين البني آدمين كمان ماديات قد تشكل حسب رغباتهم
فكرتيني بالذي مضى سنين فاتت كان حلمي فيها أني أعنس
واديني بقيت أديني بقيت
:)
يا رب يختار لك الخير دائما
منوراني